وزير الإعلام يشيد بتجربة السيسي وناشطون ينتقدون
أيلول 22, 2022

أثارت تصريحات وزير الإعلام زياد مكاري على هامش لقاءاته اجتماعات وزارء الإعلام العرب، والتي قال فيها "إن النهضة التي شهدتها مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، يجب أن تكون مثال تحتذي به الدول العربية أجمع، وكيف نهضت مصر من عثرتها وعادت إلى مكانتها مرة أخرى"، أثارت ضجة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي حيث انتقد الكثير من الناشطين والمغردين هذه التصريحات وتهكّم على الوزير بالنظر إلى الحالة المعيشية المتردية التي تعيشها مصر والتي تنذر باقتراب اندلاع ثورة جديدة وفقاً لما تنبّأ به الكاتب الإعلامي عماد الدين أديب في مقالة له قبل فترة وجيزة.

 

 
 
 

فقد قال حساب باسم "محمد حسن" : "إبقا قابلني لو فلحت لبنان". وقال حساب آخر على تويتر باسم واحد من الناس : " شكلو بيسمع أحمد موسى وعمرو أديب كثير". فيما قال "أرطغرل غازي" : "الأعمىيرى الأعور ذو بصيرة".

من ناحيته تهكّم حساب باسم "الباشا عمر" فقال : " ونهضة لبنان أيضاً مثال يُحتذى به في العالم العربي خصوصاً نهضة أموال الشعب في البنوك".

"سعاد" جاءت بنصّ شعري من إحدى القصائد يقول : "إن التي قد أرضعتك حليبها قد ألقمتك مع الحليب شعيراً ، لو أنّها حملت بـ ... لكان أعز منك أميراً".

"نور فاروق" سألت : "هي كده نهضت؟ ده حيشربنا مياه مجاري"، " يكونش اتنهض بنا واحنا مش حاسين".

المعلم "راشد" قال : "نفس نهضة لبنان ولا عزاء للشرفاء".

من جهته قال حساب اسم Djeed Benbouzid " " : "لتعلم أن المخطط الماسوني شامل : خراب الدول العربية".

"جناب/ المواطن" قال : "عيّان بيشيد بميت".

من ناحيته قال " Mohamed Abdelr " : "يا عم خدوه .. وربناهنديكم عليه فلوس".

Alone" " قال : "قصدك سقطة مصر مش نهضة مصر".

بدوره قال "مسلم مصري مقهور" : " ربنا يكرمك انت ولبنان بنهضة زي بتاعة مصر وأحسن منها كمان. من قلبي والله".

من ناحيتها "Oukacem Yosra " قالت : "ههههههههههههههههه مثال يحتذى في الفشل وفي قهر الناس ..."

إلى غيرها الكثير من الانتقادات التي وُجّهت إلى وزير الإعلام اللبناني من لبنانيين ومصريين وعرب عبر وسائل التواصل الاجتماعي معتبرين أنّ التصريح منفصل كلّياً عن الواقع الذي تعيشه مصر حتى وإن جاء في إطار المجاملات مع النظام والحكومة المصرية.